English

نبذة عن راديو النجاح

راديو النجاح ــ السودان

(صوت الشباب خطاب المستقبل)

الراديو الأول لنشر ثقافة النجاح في السودان

راديو نجاح السودان مبادرة إعلامية، مجتمعية ونوعية للمركز السوداني للديمقراطية والتنمية يهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة النجاح بجانب تشجيع إنفتاح الشباب على قضايا الوطن ومجتمعاتهم المحلية.   يؤسس الراديو لخطاب إعلامي شبابي يثق في المستقبل ويؤمن بالتغيير، خطاب شامل في محتواه وخاص في أهدافه وغاياته.

 الرؤية: مؤسسة إعلامية، شبابية مجتمعية، هادفة وشاملة

الرسالة: نؤمن بالنجاح، ونثق في المستقبل، ونعمل من أجل التغيير وفق رؤية نجاح 21

يمثل الراديو برؤيته ورسالته، بتوجهاته وسياساته مساهمة رائدة في خلق مساحات إبداعية، ثقافية وفكرية، أدبية وفنية، إجتماعية وسياسية تصب كلها في تشكيل وعي مجتمعي جديد يضيف إلى الإرث الإيجابي القائم ما يساعد على تحقيق نهضة واعدة.  

الراديو يمثل فضاء شبابي بكل معنى الكلمة، وتتفاوت أعمار المشتغلين فيه بين (15 ــــ  40) عاما. لا يشترط في الإنضمام إلى فريق الراديو أي شروط خاصة غير الرغبة والإستعداد للعمل والإلتزام. مجالات العمل في إطار الراديو تشمل ثلاث مسارات هي: مسار الإعداد والإنتاج للبرامج، مسار المذيعين، ومسار العمل الإداري والتقني.

يتبنى الراديو سياسة تدريبية تركز على توظيف إمكانيات الراديو التقنية والفنية في توفير إهتمام ورعاية مهنية خاصة للشباب الإعلامي الواعد من خلال إتاحة فرص منظمة لهم للتدريب والتأهيل في مسارات العمل المختلفة وفق نظام علمي وعملي تفتح لهم فرصا أكبر للإلتحاق بمؤسسات إعلامية مرموقة في السودان.

راديو النجاح بالسودان جزء من منظومة راديوهات النجاح المنتشرة في عدد من الدول العربية التي تلتقي جميعها في رسالة واحدة وخطاب ذات مضمون متشابه، لا تختلف عن بعضها إلا في مدى الخصوصية التي يختلف فيها كل مجتمع عن الآخر أو في قراءة وتفاعل القائمين على أمر الراديو مع قضاياهم المحلية.